تقنية
أخر الأخبار

نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro

نظارة أبل Apple Vision Pro هو أول جهاز AR تم الإعلان عنه باعتباره الجهاز الجديد في WWDC 2023.

نظارة أبل الجديدة Apple Vision Pro

Apple Vision Pro ليس مجرد جهاز ، إنه نظام أساسي جديد تمامًا. وسيكون هذا هو المفتاح لنجاح أو فشل “شيء آخر” جديد لشركة Apple ، وهو الشيء الذي يمكن أن يساعد العالم في التطلع إلى المستقبل ، على الأقل مستقبل Leviathan التكنولوجي في كوبرتينو.

ابل فيجن برو

بعد استخدام الكثير من أجهزة AR و VR على مدار العقد الماضي أو نحو ذلك ، حيث يبدو أن Apple Vision Pro مختلف في مدى طبيعته. إنه يمزج المحتوى في المساحة التي تتواجد فيها ولا يحاول حقًا إخراجك من واقعك. رؤية Apple للواقع المختلط هي طريقة جديدة للحساب ، طريقة لا تحتاج إلى شاشة.

على الرغم من أن هذه منصة جديدة ، إلا أنه لا يوجد الكثير من التعلم المتضمن لشركة Apple لجلب التطبيقات التي يعرفها المستخدمون إلى هذه المساحة الافتراضية الجديدة. يمكنك التصفح باستخدام Safari والدردشة مع الرسائل والاستماع إلى Apple Music ، كل ذلك ضمن حدود المساحة الافتراضية الخاصة بك. يعمل مع Magic Keyboard و Trackpad. هذا يختلف تمامًا عن الطريقة التي تم تخيل أجهزة وبيئات AR حتى الآن.

أفضل جانب هو برنامج EyeSight الذي يتيح لك رؤية الآخرين في الغرفة ويسمح لهم برؤيتك أيضًا ، حتى عينيك. لذلك لن تكون بعيدًا أبدًا حتى لو كنت في حالة من الانغماس الكامل أو تشاهد فيلمًا أو في مكالمة جماعية.

يبدو أيضًا أن Apple جعلت عناصر التحكم أكثر طبيعية. إنه يعمل بمزيج من العينين واليدين ، وهو أمر طبيعي أكثر بكثير من إمساك جهاز النقر أو العبث بسماعة الرأس نفسها. هناك إملاء صوت طبيعي أيضًا.

يمكن أن تصبح Vision Pro سينما شخصية تقدم أبعادًا وتجارب لم يختبرها المستخدمون من قبل. تخيل أنك تشاهد كأس العالم FIFA القادمة كما لو كنت داخل الملعب بينما أنت بالفعل في رحلة طويلة. كما أنه يلتقط مقاطع فيديو مكانية يمكنها إنشاء المزيد من المحتوى لهذه التجربة المرئية الجديدة.

يمثل برنامج Vision Pro من Apple سطحًا جديدًا للتجارب التي شجعت مستخدميها على مر السنين. إنها ليست تجربة جديدة ستستغرق وقتًا لتنمو على المستخدمين ويمكن رفضها. إنها مجرد طريقة جديدة ، سطح جديد (أو عدم وجوده) لتجربة الأشياء المألوفة.

نظارة ميتا كويست برو

على عكس Meta ، لا تستحضر Apple عوالم جديدة وصور رمزية … إنها تنفث حياة جديدة وتوسع التجارب التي اعتدنا عليها. وقد تكون الألفة المضمنة في هذا المنتج المتطور الجديد سببًا وراء كون هذا مجرد فكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى